اهلا وسهل بكم في مدونة عالم الداونلود نتمنى لكم وقتأ ممتعاً.للزوار الذين يقطنون في سوريا قد يكون لكم بعض المشاكل مع المدونة بسبب الحظر تستطيع تثبيت هذة الاضافة لجوجل كروم لتخطي حجبها والتصفح بشكل كامل

تفاصيل تسمية جوجل الإصدار القادم من أندرويد بأسم Kitkat

أعلنت اليوم جوجل بشكل رسمي عن الإصدار القادم من نظام أندرويد
والذي يحمل الإصدار 4.4 , ويحمل الأسم Kitkat وكما يعرف
البعض أن جوجل عادة تطلق أسماء حلويات علي إصدارات
الأندرويد فبداية من Android 1.5 Cupcake حتي Android 4.3 Jelly Bean
وفي الغالب تطلق جوجل أسماء عامة لأنواع الحلويات مثل Jelly Bean
و Ice Cream Sandwich ولكن هذه المرة أستخدمت أندرويد علامة تجارية وهي Kitkat

Kitkat هي علامة تجارية تملكها شركة Nestle وهي أسم الشكولاتة Kitkat
مما يجعل هنا أنتهاك لحقوق الملكية ولكن التسمية جاءت فعلا بأتفاق بين Google و



منذ عام تقريبا وأسم Key Lime Pie يتردد كثيرا في جميع المواقع التقنية
وأنه سوف سيكون الأسم الذي سيمثل حرف الـK في إصدارات
الأندرويد فكمان نعرف أن جوجل تقوم بتسمية إصدارات الأندرويد بأسماء
حلويات بترتيب الأبجدية الانجليزية ولكن جاءت المفاجئة بأختيار جوجل لأسم
Kitkat بدلا من Key Lime Pie وظلت جوجل منذ نهاية العام الماضي
تستخدم الأسم Key Lime Pie في التعامل مع المصنعيين حتي أن معظم
موظفين شركة جوجل لما يكونوا علي معرفة بالأسم الجديد حتي الاعلان عنه بشكل رسمي
القصة بدأت بأن فطيرة الليمون أو Key Lime Pie من الحلويات الغير
مشهورة وليس هناك الكثير من الأشخاص يعرف بوجودها حتي وأنا واحد من
هؤلاء الأشخاص لم أسمع بوجود هذه الفطيرة إلا عند سماع أن
الإصدار القادم من أندرويد سيحمل هذا الأسم فقرار جوجل بعد إستخدام
أسم فطيرة الليمون جاء لأن ليس الكثير من الناس يعرفون طعم هذه الفطيرة في الأساس

فطبقا لـBBC News UK فقد وقع الأختيار علي أسم Kitkat بناءا علي
أقتراح أحد أفراد فريق المختص بتطوير نظام أندرويد وعليه فقد قام John Lagerling
مدير العلاقات في قسم الأندرويد بالتواصل مع شركة Nestle لعرض الفكرة
عليهم وهي تسمية الإصدا القادم من أندرويد علي أسم أحد منتجات شركة Nestle
وفي خلال 24 ساعة تمت الموافقة الفكرة وفي تصريح لمدير التسويق قي
شركة Nestle أنه كان قي حالة قلق شديد من أتخاذ قرار بشأن هذه الشراكة
لأنها غير تقليدية وقد تؤدي إلي كثير من المشاكل القانونية

بعد ذلك قام ممثلي الشركتين بعقد أجتماع سري خلال فعاليات مؤتمر
MWC في برشلونة في فبراير الماضي للأتفاق بشأن تفاصيل الشراكة
بين الشركتين , الطريف في هذه الشركاة أنها لم تكن في صورة مالية
بمعني أن Google لم تشتري حق أستخدام أسم Kitkat أو Nestle
قامت بدفع مقابل مادي لـGoogle لأستخدام الأسم ولكن في تصريح
لـJohn Lagerling أن هذه الشراكة جاءت في محاولة للخروج عن
المألوف وتنفيذ شيء غير متوقع..
بالتأكيد هي طريقة جديدة للتسويق وستعود بالنفع علي الشركتين في المستقبل