اهلا وسهل بكم في مدونة عالم الداونلود نتمنى لكم وقتأ ممتعاً.للزوار الذين يقطنون في سوريا قد يكون لكم بعض المشاكل مع المدونة بسبب الحظر تستطيع تثبيت هذة الاضافة لجوجل كروم لتخطي حجبها والتصفح بشكل كامل

مقارنة بين جالاكسي إس 3 و الجالاكسى نوت 2


مقارنة بين جالاكسي إس 3 و الجالاكسى نوت 2

إذا كنت تواجه صعوبة في الإختيار بين هاتف جلاكسي إس 3 و الجالاكسي نوت 2 فتأكد أنك لست وحدك و ذلك للتشابه الشديد بينهما في أشياء و الإختلاف البسيط في الإستخدامات لذا فإن الإجابة حقاً صعبة. الآن نشرح الفروق بينهما.
لقد حقق إصدار الإس 3  من شركة سامسونج نجاحاً باهراً ليس فقط لكونه هاتفاً ممتازاً بل أيضاً بسبب الحملة الدعائية الرائعة له و لكن صراحة فإن النوت 2 الذي تم إصداره بعده بشهرين يعد منافساً قوياً له. الفرق الرئيسي بينهما هو قلم S-Pen .إذا أحسنت إستخدامه و إستفدت من جميع إمكانياته فإنه يستحق كل مبلغ يدفع فيه فيمكنك الرسم،الكتابة،الكتابة على الصور بالإضافة لكل شيْ يمكنك عمله بأصابعك.
يكاد يكون الشكل العام متماثل فقط يبدو النوت 2 أكبر قليلاً من الإس 3 و مع ذلك نرى أنه مازال يمكن إستخدامه كهاتف و لن يبدو غريباً و أغلب الظن ستواجه صعوبة في الكتابة بيد واحدة . من حيث الحجم فإن النوت 2 أعرض 1 سم ، أطول 1.5 سم و ارفع من 1 مم. أما وزنه فهو أثقل 50 جراماً و لكن بشاشه 5.5 بوصه أكبر من شاشة الإس 3 4.8 بوصه. كلا الشاشتان بنظام الأموليد (AMOLED) مغطى بزجاج  (Gorilla Glass)يحميه من الكسر.
بصرف النظر عن الحجم فإن النوت 2 يملك معالج أقوى 1.6 جيجاهرتز رباعي النواة مقارنة بذلك الخاص بالإس 3 1.4 جيجا. كما أن النوت2   مزود 2 جيجابايت RAM على عكس الإس 3 1 جيجا مما يشكل فرقاً في الأداء أثناء الألعاب و فتح عدة تطبيقات في نفس الوقت. يعمل كلا الهاتفين بنظام الأندرويد و لكن النوت 2 مزود بنسخة الجيليبين الجديدة بينما الإس3  مزود بنسخة الأيس كريم ساندويتش و هي أقدم قليلا. أما بالنسبه للبطارية فإن الأفضلية تكون للنوت 2 حيث تعد بطاريته أقوى 15% من الإس 3.
يتميز كلا الهاتفين بنفس كفاءة العرض 1280 فى 720 HD و لكن لأن حجم النوت 2 أكبر فإنه يملك عدد ميجابيكسل أقل في كل بوصة مما يعطي الإس 3 دقة أكثر و هو شىْ لا يلاحظه المستخدم العادي.
يملك كلا الهاتفين نفس الكاميرا الأمامية و الخلفية بالإضافة لكاميرا الفيديو،NFC ،التفاعل الحركي، الإس فويس و أشياء كثيرة أخرى.
Admin:karam